مقاومه الفكر الشرير

مقاومه الفكر الشرير 


يقول الكتاب المقدس بكل وضوح قاوموا ابليس فيهرب منكم ، فابليس بكل قوته يحاول أن يسقط الناس في الخطيه وفى الشر ولكن الإنسان أيضا قادر على رفض افكار الشيطان ومقاومته ، فلذلك لا تعطى فرصة للشيطان أن يعرض عليك كل افكارة الشريرة بل عليك بمقاومته فى الحال حتى تنتصر عليه .
كثيرا ما ننخدع و نسقطت سريعا فى شهوات العالم نتيجه للاستسلام وعدم المقاومه وقبول الشر ، الخطيه تبدأ بالفكر فكلما كان الفكر نقي و طاهر كلما كان الإنسان روحاني ، فالفكر الشهوانى يقودنا إلى المادة والتلذذ بالارضيات والاهتمام بما هو من التراب بينما الشخص الذى يضبط فكره يرتفع بالروح الى اعلى و يصبح قادر على السلوك فى طريق الكمال .
اسأل نفسك هل الفكر مسيطر عليك ؟ ام انت من تضبط افكارك ؟ هل المواقف والظروف تتحكم فيك ام انت من يسيطر على المواقف والظروف ، انظروا الى عفه القديس يوسف الذى جبرته الظروف أن يقع تحت يد امراه فوطيفار ولكنه سيطر على الموقف و قاوم الشر ونجح وانتصر ، عليك أن تنتصر على الظروف و لا تكن عبد للخطيه ، نحن ابناء المسيح فلذلك لابد أن نسلك فى النور بينما اولاد ابليس هم من يسلكون فى الظلام .
المسيح جاء من السماء لكى يعطينا النصرة على الخطيه والطبيعة القائمة من الأموات لأنه تجسد وانتصر واعطى النصرة للإنسان فأصبحنا أبناء لله يتجسد الابن الوحيد فهل نحن حقا أبناء لله و نسلك حسب وصاياه ام اننا أبناء العالم ونسلك حسب شهوات العالم ، إذن انها رساله لناجميعا اليوم علينا الانتصار على الشر و مقاومه اجناد الشر الروحية ، بأسم يسوع المسيح الهنا امين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مسابقات بالاجوبة فى سفر التكوين

مسابقات والعاب مسيحية للكبار جديدة

احدث تردد القنوات المسيحية على النيل سات 2016